صيانة السيارات نصائح وإرشادات

نصائح لتسخين سيارتك في فصل الشتاء

هل تحتاج سيارتك إلى التسخين قبل أن تصبح آمنة للقيادة في فصل الشتاء ؟ ربما قليلاً، ولكن ربما ليس بالطريقة التي تفكر بها.

فيما يلي أشياء مهمة يجب معرفتها حول المدة اللازمة لتسخين سيارتك في الشتاء.

لا تحتاج السيارات الحديثة إلى التدفئة بالطريقة التي يفكر بها معظم الناس، إذا كنت تتساءل عن المدة اللازمة لتسخين سيارتك ، فإن المحرك آمن للقيادة بعد حوالي 30 ثانية من التسخين في معظم درجات الحرارة.

كيف تقوم بتسخين سيارتك في الشتاء؟

في جميع الفصول وفي فصل الشتاء والبرد تحديدا تعمل السيارات الحديثة بأمان بعد حوالي 30 ثانية، إذا تم تصنيع سيارتك في آواخر 20 إلى 30 عامًا ، فإنها تستخدم حقن الوقود لدفع خليط الهواء / الوقود إلى المحرك وتكون جاهزة للقيادة في غضون 30 ثانية تقريبًا. يحتوي نظام حقن الوقود على مستشعرات لظروف الغلاف الجوي مثل ضغط الهواء ودرجة الحرارة والرطوبة ويقوم تلقائيًا بضبط خليط الهواء / الوقود.

كلما كانت السيارة أحدث ، كانت أجهزة الاستشعار أكثر فعالية وعددًا. لهذا السبب ، من الجيد معالجة نظام الوقود الخاص بك باستخدام مادة مضافة للوقود.

استخدمت السيارات القديمة المكربن ​​للتحكم في دخول الخليط إلى المحرك ، باستخدام خنق يدوي أو كهربائي مما يجعل الخليط غنيًا. في درجات الحرارة الباردة ، حتى المكربن ​​المختنق الكهربائي يحتاج إلى بضع دقائق للإحماء من أجل منع المحرك من التوقف.

– القيادة بشكل طبيعي لمدة 5 دقائق

القيادة العادية لمدة 5-10 دقائق تسخن سيارتك أسرع من التباطؤ. تعمل سيارتك بأكبر قدر من الكفاءة في درجات حرارة التشغيل العادية. تؤدي قيادة سيارتك بشكل طبيعي إلى تسخينها بشكل أسرع بكثير من التباطؤ في الممر. أوقات التباطؤ الطويلة تهدر الوقود وتتسبب في زيادة تآكل المكونات.

– زيت حديث ودرجات حرارة منخفضة

بينما يتدفق الزيت الحديث عالي الجودة بشكل أفضل في درجات حرارة منخفضة مقارنة بالزيت السابق ، لا يزال هناك سبب للقلق بشأن تزييت المحرك في البرودة الشديدة أثناء بدء التشغيل. صُممت الزيوت الاصطناعية في الأصل لتلائم فرضية درجات الحرارة شديدة البرودة والحفاظ على لزوجتها بشكل أفضل. بمجرد أن يصل الزيت إلى أقل من 20 درجة فهرنهايت ، فإنه يفقد بسرعة قدرته على الاحتفاظ باللزوجة ويصبح أكثر سمكًا، هذا يجعل بدء التشغيل الأصلي في البرودة الشديدة أكثر صعوبة على المحرك ، حيث يحاول تدوير زيت سميك وبارد.

على الرغم من ذلك ، مع ارتفاع درجة حرارة المحرك ، سيبدأ الزيت في التدفق بشكل جيد. الرقم الأول في وزن الزيت ، الرقم الذي يحتوي على ع ، يشير إلى قدرة الزيت على الأداء في درجات حرارة منخفضة (w تعني الشتاء). كلما انخفض الرقم ، كان الزيت يحافظ على اللزوجة بشكل أفضل في درجات الحرارة الباردة.

– الحفاظ على نظافة الجزء الداخلي من الزجاج

تأكد من خلو الزجاج الأمامي من الجليد والثلج والحطام قبل القيادة. يساعد الحفاظ على نظافة الجزء الداخلي من الزجاج الأمامي وخلوه من الرطوبة في إزالة الضباب قبل أن تضطر إلى استخدام مزيل الصقيع. إذا كان الزجاج الأمامي أو النوافذ ضبابية ، فقد ترغب في الانتظار لمدة دقيقة حتى يسخن مزيل الصقيع قبل القيادة. يمكن أن يساعد الحفاظ على مكشطة جليد جيدة وفرشاة ثلج في متناول يدك في تنظيف النوافذ بسرعة، اذا كنت في المناطق التي تعرف تساقط الثلوج .

– سخان مجموعة المحرك وسخان وسادة البطارية

من المحتمل أنك رأيت سيارة بها سلك طاقة كهربائي يخرج من المصد الأمامي. تعمل هذه الأسلاك كوصلة سريعة لطاقة التيار المتردد لسخانات المحرك الكهربائية ، والتي يجب توفرها في المناخات شديدة البرودة ، خاصة لمحركات الديزل. تأتي سخانات المحرك بأشكال متنوعة – من سخانات الزيت لمقياس العمق ، أو وسادات التدفئة ، أو السخانات المغناطيسية التي تلتصق بوعاء الزيت ، إلى سخانات المبرد التي تدخل في تدفق مانع التجمد على المحرك ، أو وسادات تدفئة البطارية للحفاظ على سيارتك. بطارية دافئة.

إذا كانت درجات الحرارة خلال الليل 0 درجة فهرنهايت أو أقل ، يمكنك التفكير في سخان مجموعة المحرك وسخان وسادة البطارية أو غلاف حراري للبطارية. يتم توصيل كلا العنصرين بسيارتك ثم يتم توصيلهما بمأخذ كهربائي.

تأتي بعض سخانات مجموعة المحرك مزودة بمؤقت حتى تتمكن من التخطيط عندما يكون محركك جاهزًا للقيادة في الصباح. بالنسبة للمناطق التي تحصل على درجات حرارة ثابتة في الشتاء دون الصفر ، يعد السخان الدائم ممارسة جيدة بشكل عام.

بالنسبة لبطاريتك ، فإن محاولة الاحتفاظ بشحن في درجات حرارة منخفضة جدًا يمكن أن تستنزف وقد تضر بمولدك. عند بدء تشغيل السيارة الباردة باستخدام بطارية باردة ، فإن مزيل الصقيع أو الراديو أو تدفئة المقاعد أو أكثر يضع ضغطًا شديدًا على النظام الكهربائي. ساعد بطاريتك وتقليل هذا الضغط باستخدام سخان وسادة البطارية.

– استخدم مادة مضافة للوقود

يمكن أن يكون الماء في نظام الوقود مشكلة مروعة للتعامل معها في البرودة الشديدة. والأسوأ من ذلك ، هو أن وقود الديزل عرضة لـ “التبلور” في درجات الحرارة شديدة البرودة أيضًا. يمكن أن يساعد استخدام مادة مضافة للوقود في محرك بنزين أو ديزل في ضمان حماية وقودك.

أبو جهاد لصيانة السيارات، خبراء في فحص وصيانة وإصلاح وتوضيب وبرمجة وكهربا جميع انواع السيارات

فروعنا?

مركز الرياض
حي السعادة صناعية النسيم
رقم التواصل واتس اب فقط : 0504201120

مركز جدة
السامر حي المنار جدة
رقم التواصل واتس اب فقط : 0547716656

مركز الدمام
الدمام _ الخضرية
رقم التواصل واتس اب فقط: 0536806850

المواقع الرسمية والمعتمدة لمراكز أبو جهاد على قوقل ماب ?

فرع الرياض :

مركز أبوجهاد لصيانة السيارات – الرياض
شارع يزيد بن مزيد، حي السعادة، الرياض
https://goo.gl/maps/XeSMUiDCpqk2XDgRA

فرع جدة :

مركز أبو جهاد لصيانة السيارات – جدة
شارع قيس بن زهير،، المنار، جدة 23462
054 771 6656
https://goo.gl/maps/WRVafDWhVtFfKbXn9

فرع الدمام :

مركز أبوجهاد لصيانة السيارات – الدمام
الخضريه، شارع الملك سعود، الدمام
https://goo.gl/maps/ECz2vBRb11H1Mssq9

? قناتنا على اليوتيوب
‏ https://www.youtube.com/channel/UCoAFTSBzaqU9cp7siajMmYg

? قناتنا للإستفسارات اضغط على الرابط التالي

‏https://t.me/Group_Abu_Jihad_2030

? ابو جهاد للملاحظات والشكاوي والحجوزات والاستفسارات واتس اب فقط

‏ http://Wa.me/966581690899

? الموقع الرسمي

الرئيسية

? سناب أبو جهاد

Ksgd100

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *